Blog

أحدث أستخدامات شاشات الليد سكرين

ماهي أحدث أستخدامات شاشات الليد سكرين 

تحول اغطية البالوعات لشخصيات مشهور

 

أقتحمت شاشات الليد سكرين مجال الدعاية والأعلان في الفترة الأخيرة لتصبح من أفضل الوسائل المستخدمة في الدعاية وهذا بالفعل الذي حدث بمدينة توكوروزاوا اليابانبة.

قام المسئولون بتحوبل بالوعات الشوارع إلي لوحات مضيئة بشخصيات يابانية مشهورة بأستخدام شاشات الليد، حيث قاموا بتزين 28 غطاء بالوعات الشوارع بشخصيات شهيرة من عالم الرسوم المتحركة اليابانية.

وتم استخدام شاشات مضيئة تعمل بتقنية الليد لأغطية الصرف الصحي في الشوارع، وعلي عكس العالم تبدوا أغطية البالوعات في اليابان ذات مظهر مميز يجذب جميع الماره وذلك بفضل شاشات الليد وتحويلها إلي لوحات فنية مضيئة في غاية الجمال.

وهنا نأتي لطرح سؤال كيف تعمل شاشات الليد في أغطية البالوعات !

سرحت السلطات في مدينة توكوروزاوا الواقعة شمال طوكيو، أن الـ 27 غطاء لفتحات الصرف الصحي في الشوارع اليابانية  تتميز باحتوائها على شاشات الليد بالأضافة إلى إلواح الطاقة الشمسية.

وبالإضافة إلى أن واجهات أغطية البالوعات تعمل من خلال الطاقة الشمسية، باللإضافة لتميزها بتصاميم ملونة مستوحاة من شخصيات الرسوم المتحركة الشهيرة المعروفة في اليابان وخارجها.

أما عن الغريب في الأمر هو أن شاشات أغطية البالوعات المضيئة تُساعد في منع ارتكاب الجرائم الليلية وخاصة في الشوارع الرئيسية منها، إلى جانب دورها الجمالي.

وهذا ما صرح به من قِبل عمال قسم المياه والصرف الصحي في مدينة توكوروزاوا، أن أغطية البالوعات ساهمت في كشف سرقة في واقعة تعد الأولى من نوعها في البلاد.

أما عن كيفية التحكم فى شاشات الليد الموجودة بأغطية البالوعات؟

أغطية بالوعات تضيء تلقائياً خلال الليل ويقع كل غطاء بجوار ألواح شمسية خاصة به ويتصلان تحت الأرض، وتضيء الأغطية تلقائياً من الخامسة مساءً وحتى الثانية صباحاً ويمكن التحكم بها بواسطة برامج شاشات الليد المعروفة لكل مستخدميها.

 كانت أغطية الصرف الصحي محط أنظار الفنانين في اليابان وجزءاً مهماً من الثقافة في البلاد، ويمكن إرجاع هذا النمط الفني إلى ثمانينيات القرن الماضي، عندما بدأت المدن اليابانية في صنع أغطية للبالوعات بتصاميم مستوحاة من الهوية الثقافية والتاريخية للمنطقة، وبمرور السنين تطور هذا الفن من خلال دمج عناصر ثقافية حديثة في التصاميم والرسومات مثل شخصيات الرسوم المتحركة والتمائم المحلية، وحتى دمج التكنولوجيا فيها كما فعلت توكوروزاوا في الآونة الأخيرة، بحسب موقع سكاي نيوز عربية.

والجدير بالذكر أن شاشات الليد سكرين هي أحدث وأفضل شاشات العرض في الفترة الأخيرة، كونها تقدم افضل جودة ممكنة ودرجة الوان مميزة، وتستخدم في مجلات عديدة، ومن أحد أهم هذه المجالات التي تستخدم بها شاشات ليد سكرين، هو مجال الدعاية والاعلان.

في بداية التعامل مع شاشات الليد سكرين يجب ان تعلم بعض الأمور عن هذه الشاشات وأهمهم كيف تعمل شاشات الليد سكرين ؟

شاشات الليد سكرين هي عبارة عن لوحات إلكترونية تُستخدم في للدعاية والأعلان ويعد هذا النوع من الشاشات أحدث أساليب العرض الحديثة التي يتم استخدامها تجاريًا علي مستوي العالم وتتمثل مميزات شاشات الليد سكرين في أنها أكثر كفاءة وفعالية في توصيل اعلانك للجمهور مع ترشيد عالى للطاقة الكهربائية.

تحتوي شاشات الليد سكرين على عدد من لوحات LED ويطلق عليها مصطلح الخلايا ” Module” وهي نفس اللوحات المستخدمة في مصابيح ليد، وتعرف باسم “pixel” وهي توزع داخل شاشات ليد سكرين بالتساوي وبنفس الدقة وذلك يجعلها تقدم أفضل جودة ممكنة في عرض المحتوى وتعطى أفضل ألوان وأفضل زاوية رؤية ممكنة.

ومصطلح ليد LED يشير إلي” Light Emitting Diode” والذي يعني الصمام الثنائي الباعث للضوء، ويمر التيار الكهربائي من خلال هذا الصمام، لتقديم أفضل جودة ممكنة وهذا ما يميز شاشات الليد عن الأجيال السابقة من الشاشات، ولذلك تستخدم في شاشات العرض، وشاشات الهواتف المحمولة وشاشات الكمبيوتر.

ماهي المميزات الهامة التي تقدمها شاشات الليد؟

هي توفير الطاقة، حيث انها اقل استهلاك للطاقة من الأجيال السابقة من الشاشات، مع الحفاظ على تقديم أفضل جودة ممكنة، وتعمل بكفاءة عالية، ولذلك هي الأكثر انتشارا وأكثر استخداماً وخاصة في وسائل الدعاية والأعلان حيث انها تقدم المحتوى الخاص بك بأفضل جودة ممكنة حيث أنها تعمل علي جذب العملاء المستهدفين لخدمتك من خلال توهجها وسطوع إلوانها وجودتها الفريدة.

وتعتمد شاشات الليد في عملها على مرور التيار الكهربائي المار بها، وذلك لأحتوائها علي الصمامات الثنائية الباعثة للضوء Light Emitting Diode ، وهذه الصمامات مكونة من مصعد ومهبط، وهما ” الأنود – الكاثود” وكلاهما منفصلا في طرفان مختلفان عن بعضهما، ومع توصيل التيار الكهربائي، ثم تثار الذرات بشكل سريع من المصعد حيث انه الأعلى في الطاقة، وتتجه الى المهبط وهو الأقل في الطاقة وبذلك يحدث التحام للبلورة باتجاه واحد ويتم توصيل الكهرباء بها ككل في شكل فوتون، وبذلك يحدث أحد الاشعاعات الضوئية التي تمتلك تردد محدد وبناءُ عليه يكون له طول موجي وكذلك لون محدد منبعث عن led وهو الأمر الذي يفسر قابلية تعدد الألوان الخاصة بمصابيح الليد.

أفضل مكان لـ شاشات الليد سكرين ؟

جميع أنواع شاشات الليد سكرين متوفر في شركة فاما لشاشات العرض التي تعتمد الدقة في التعامل، مع الأحترافية في التركيب والتصنيع، ولذلك تعتبر شاشات عرض شركة فاما، من أفضل الشاشات الأعلانية في مصر والمستخدمة في جميع أنحاء العالم.

 نفذت شركة فاما أكثر من 3,000 مشروع من شاشات العرض في أنحاء الجمهورية، نتميز بجودة مثالية، وأسعار أقتصادية، مناسبة لجميع الخدمات، نحن نتميز بالخبرة التي تجعلنا نعلم جيداً كيف نعرض خدمتكم بالشكل المثالي علي أحدث شاشات عرض للأعلانات الدعائية والتي متوفرة فقط في شركة فاما.

يوجد بشركة فاما أحدث موديول ليدات، وأجود قطع إلكترونية، مصنعة خصيصاً لصالح شركة فاما، حصولنا علي شهادات معتمدة، أمريكية وأوروبية، ونوفر لك ضمان عامين، مع وصيانة دورية يقوم بها مهندسين متخصيصين واستشاريين معتمدين.

شركة فاما، شركة متخصصة في صناعة، وتوريد، وتركيب، وتشغيل شاشات العرض، باللإضافة لتصميم إعلاناتها وبرامجها وصيانتها، معنا ستحصل علي أجود خامات الشاشات المعتمدة عالمياً بشهادات الجودة والتصنيع.