Blog

شاشات الـ LED  و الـ LCD ما الفرق بينهما وإيهما أفضل!

شاشات الـ LED  و الـ LCD ما الفرق بينهما وإيهما أفضل!

شاشات الـ LED  و الـ LCD ما الفرق بينهما وإيهما أفضل!

من أكثر الأسئلة التي تُطرح علينا في شركة فاما هي ما الفرق بين شاشات LED وشاشات LCDمن الأفضل وإيهما أنسب!

ولذلك دعنا نتحدث عن كلاً منهما باستفاضة..

أولًا: شاشات LCD

تعتبر كلمة LCD اختصارًا لمصطلح “شاشة الكريستال السائل” وهي تشير إلى أنها مجموعة من شاشات الكريستال السائل التي تمتلك عدة مزايا ، ومن أهم مميزاتها قوة الألوان ووضوحها ، خاصة إذا يأتي باللون الأبيض ، بالإضافة إلى أنه يتميز بأستهلاك منخفض للطاقة مع توفير سطوع قوي.

وتعتبر شاشات LCD قد النموذج الرئيسي الذي تتفرع منه شاشات الـ LED وهذا يرجع إلى أن كلاهما يشتركان في تقنية واحدة ، وتعتمد هذه التقنية على عدد من طبقات الزجاج المختلفة التي تعمل على جذب السائل البلوري ، وبالتأكيد هي التي بدورها تسمح للضوء بالمرور بسرعة.

بالأضافة أن شاشات LED أفضل في عدة نقاط، فهناك العديد ن العيوب في شاشات الـ LCD منها:

  • عدم عمق أو وضوح اللون الأسود فيها.
  • تسرب الإضاءة الخاصة بها.
  • أضعف من شاشات LED في وقت الاستجابة.
  • بالإضافة إلى عمرها الافتراضي أقل من عمر شاشات الليد.

 فقد تكون أقل نوعًا ما من شاشات الـ LED ، وبالتالي فإن شاشات LED هي الأفضل، خاصة في الإضاءة المنخفضة، الأفضل إيضاً في شاشات الهواتف المحمولة والكمبيوتر.

ثانيًا: شاشات الـ  LED

LED تعتبر شاشات الليد هي أفضل أنواع الشاشات الحديثة وأكثرها تقدمًا ، وتختلف شاشات LED في عدة نقاط منها:

 -أعتمادها بشكل أساسي على تقنية الـ LED ، مما يجعل شاشات LED الأفضل والأكثر مثالية في توفير الطاقة الكهربائية وتقليل تكلفة المستهلك للطاقة.

-شاشات LED هي الأفضل من حيث شدة الضوء ، وضوح الرؤية ، وتعددها زاويتها وذلك بفضل تقنية الثنائيات التي ينبعث منها الضوء ويمكن العثور عليها في جميع أنحاء شاشات LED

-ساهمت التكنولوجيا في جعل شاشات LED أقل سمكًا إلى حد ما من شاشات LCD لتوزيع أعلى لاستخدام الطاقة.

-تتراوح سرعة استجابة شاشات LED من 1 إلى 5 مللي ثانية نظرًا لمنافستها الأقل استجابة.

-يمكنك برمجة شاشات LED عن بعد، من خلال برنامج Power LED أو البرامج الأخرى التي تمكنك من التحكم الكامل في شاشات LED.

-تتعدد أحجام وأنواع شاشات LED حيث توجد شاشات بأحجام عادية ويوجد شاشات بأحجام عملاقة.

  • أنواع شاشات الليد سكرين

شاشات عرض نصية: هي شاشات تُستخدم لتقديم المحتوي على شكل عرض نصي، يظهر من خلالها الأعلان علي شكل نص متحرك وتُستخدم تلك الطريقة عادة في المطاعم أو المولات وإيضاً علي شاشات عرض النتائج في المباريات وفي المحلات التجارية والبنوك لاستخدامها في تقديم العروض بشكل نصي، ويقوم صاحب العمل ببرمجة ما يريد كتابته عليها بسهولة.

شاشات عرض الفيديوهات: هذا النوع من شاشات العرض تُستخدم لبث الأحداث بشكل أكثر وضوحاُ مثل الفيديوهات الإعلانية والأفلام الوثائقية وكذلك تستخدم لبث المباريات والأحداث العالمية.

شاشات تعمل عن طريق اللمس: شاشات العرض الشفافة هي مثل شاشات أجهزة التيليفونات الحديثة كـ شاشات الأندرويد والتي تعمل بتقنية اللمس تُصنع هذا النوع من شاشات العرض من مادة الليد الشفافة الشبيهة للزجاج، وتٌعتبر من أحدث الشاشات المستخدمة في الدعاية الإعلانية، كما أنها تعمل من خلال الـ USB.

من مميزاتها سهولة استخدامها فعند تشغيلها يُعرض المحتوي الإعلاني تلقائياً بكل وضوح وجودة، ويختفي المحتوي عند اغلاقها هذا النوع من شاشات الليد خلق للحفاظ علي جمال الديكور المحيط.

شاشات الجدار: هذا النوع من أكثر الأنواع تميزاً من شاشات الليد حيث يتم تصنيعه ليتماشى مع ديكور المكان الذي سوف يٌستخدم فيه

شاشات عرض شفافة: هي من أرقي أنواع شاشات العرض حيث يمكنها عرض ما بها من كتابة وصور عند تشغيلها، ولكنها تختفي فوراً عند اغلاقها ليظهر الـديكور الخاص بها بكل سهولة.

وذلك لا جدال على أن شاشات الليد الأفضل من أي شاشات أخري …

يمكنك التواصل معنا الأن، للحصول على شاشات عرض الليد المناسبة لخدمتك، والتمتع بصيانة دورية، والحصول علي ضمان لمدة عامين، مع شرح مـٌفصل عن البرمجة وكيفية التعامل مع شاشات العرض، مع شركة فاما، ستضمن عرض خدمتك لجميع عملائك المستهدفين في أسرع وقت وأقل تكلفة وأحدث التقنيات.