Blog

أحدث شاشات ليد سكرين 2020 من فاما

أحدث شاشات ليد سكرين 2020 من فاما

أحدث شاشات ليد سكرين 2020 من فاما

تعتبر شاشات الليد من أكثر أنواع الشاشات شهرة في الفترة الأخيرة، وذلك لأستخدامها في العديد من المجالات وخاصة مجال الدعاية والأعلان و من أحدث أساليب العرض الحديثة التي يتم استخدامها تجاريًا علي مستوي العالم حيث أنها الأفضل في الحجم والشكل والجودة وإيضاً التكلفة.

ونتقدم لكم في هذا التقرير:

  • مكونات شاشات الليد
  • تقنية الـ LED و تقنية Diode.
  • الفرق بين شاشات الـ LED و الـ LCD
  • الفرق بين شاشات الليد الداخلية وشاشات الليد الخارجية.

مكونات شاشة الليد؟

مصطلح LED يرمز إلى (Light Emitting Diode) وهو يعني الصمام الثنائي الباعث للضوء ، ويعمل عندما يمر التيار الكهربائي من خلاله ، وكانت بدية  أستخدام هذة التقنية في عام 1996، ولكن كانت متوفرة بالضوء الأحمر فقط ولكن مع مرور الوقت وفي العصر الحالي ، أصبحت مصابيح LED متوفرة بجميع الألوان المختلفة ، بدرجات سطوع أعلى وجودة وكفاءة عالية،

وتستخدم حالياً في العديد من الأجهزة الكهربائية، خاصة في الهواتف، وشاشات التلفزيون والساعات والكثير من الأجهزة الأخرى.

من الأمور التي تجعلها أكثر استخدامًا تجاريًا هو ترشيد استهلاك الطاقة إلى أقل قدر ممكن ، بفعاليتها وعملها بكفاءة عالية، وبالتالي فهي الأكثر استخدامًا في الإعلانات المختلفة بطريقة رائعة ومميزة .

كيفية تصنيع شاشات الليد ؟

تعتمد فكرة الـ LED بشكل أساسي على التيار المار من خلاله، نظرًا أن الصمامات الثنائية الباعثة للضوء تتكون من مصعد “الأنود” وأيضًا من الكاثود، وكلاهما مفصولة عند طرفين مختلفين ، مما يعني أنه مع توصيل التيار الكهربائي ، ترفع الذرات بسرعة لتنتقل من المصعد ، وهو الأعلى في الطاقة ، وتذهب إلى الكاثود ، وهو أقل مسار للطاقة ، مما يؤدي إلى تكوين اندماج البلورة هذا في اتجاه واحد يقوم بتوصيل الكهرباء في شكل فوتون ، الذي يمثل أحد أشعة الضوء التي لها تردد معين، وبالتالي يكون لها طول موجي بالإضافة إلى لون معين ينبعث من الليد،وهو ما يفسر قابلية التوسع متعددة الألوان لمصابيح .LED

الفرق بين شاشات LED وشاشات LCD

من بين أهم 10 أسئلة مهمة يطرحها الكثير من الناس على موظفي خدمة عملاء فاما حول شاشات LED ، هو ما الفرق بين شاشات LED وشاشات  LCDلهذا السبب سوف نشرح الفرق بين الاثنين على النحو التالي:

أولًا: شاشات LCD

تعتبر كلمة LCD اختصارًا لمصطلح “شاشة الكريستال السائل” وهي تشير إلى أنها مجموعة من شاشات الكريستال السائل التي تمتلك عدة مزايا ، ومن أهم مميزاتها قوة الألوان ووضوحها ، خاصة إذا يأتي باللون الأبيض ، بالإضافة إلى أنه يتميز بأستهلاك منخفض للطاقة مع توفير سطوع قوي.

وتعتبر شاشات LCD قد النموذج الرئيسي الذي تتفرع منه شاشات الـ LED وهذا يرجع إلى أن كلاهما يشتركان في تقنية واحدة ، وتعتمد هذه التقنية على عدد من طبقات الزجاج المختلفة التي تعمل على جذب السائل البلوري ، وبالتأكيد هي التي بدورها تسمح للضوء بالمرور بسرعة.

بالأضافة أن شاشات LED أفضل في عدة نقاط، فهناك العديد ن العيوب في شاشات الـ LCD منها:

  • عدم عمق أو وضوح اللون الأسود فيها.
  • تسرب الإضاءة الخاصة بها.
  • أضعف من شاشات LED في وقت الاستجابة.
  • بالإضافة إلى عمرها الافتراضي أقل من عمر شاشات الليد.

 فقد تكون أقل نوعًا ما من شاشات الـ LED ، وبالتالي فإن شاشات LED هي الأفضل، خاصة في الإضاءة المنخفضة، الأفضل إيضاً في شاشات الهواتف المحمولة والكمبيوتر.

ثانيًا: شاشات الليد

LED تعتبر شاشات الليد هي أفضل أنواع الشاشات الحديثة وأكثرها تقدمًا ، وتختلف شاشات LED في عدة نقاط منها:

 -أعتمادها بشكل أساسي على تقنية الـ LED ، مما يجعل شاشات LED الأفضل والأكثر مثالية في توفير الطاقة الكهربائية وتقليل تكلفة المستهلك للطاقة.

-شاشات LED هي الأفضل من حيث شدة الضوء ، وضوح الرؤية ، وتعددها زاويتها وذلك بفضل تقنية الثنائيات التي ينبعث منها الضوء ويمكن العثور عليها في جميع أنحاء شاشات LED

-ساهمت التكنولوجيا في جعل شاشات LED أقل سمكًا إلى حد ما من شاشات LCD لتوزيع أعلى لاستخدام الطاقة.

-تتراوح سرعة استجابة شاشات LED من 1 إلى 5 مللي ثانية نظرًا لمنافستها الأقل استجابة.

-يمكنك برمجة شاشات LED عن بعد، من خلال برنامج Power LED أو البرامج الأخرى التي تمكنك من التحكم الكامل في شاشات LED.

-تتعدد أحجام شاشات LED حيث توجد شاشات بأحجام عادية ويوجد شاشات بأحجام عملاقة.

الفرق بين شاشة LED الداخلية والخارجية

الفرق بين الشاشات الخارجية والشاشات الداخلية هو مكان التركيب، الشاشات الداخلية يتم تركيبها داخل الأماكن، كما تختلف درجة السطوع للشاشة ومقاومة العوامل الطبيعية كـ ماء والأتربة، بالإضافة إلي مسافة العرض في الشاشات الداخلية تعرض محتوي في مساحات معدودة وقصيرة.

تختلف مستويات السطوع في شاشات LED الداخلية والخارجية ، وهذا ينطبق على عدة معايير ، وفقًا لهدف استخدام كل نوع من أنواع شاشات الليد الداخلية أو الخارجية ، كما في شاشات LED الداخلية لا يشترط أن يكون لديها مستويات سطوع عالية أو كبيرة حيث أنها تحتاج فقط إلى نطاق العرض ، وبالتالي عادة ما يكون سطوعها حوالي 1600 / cd m2 لشاشات LED بدورها ، بينما تحتاج شاشات LED الخارجية إلى مضاعفة ذلك.

قد تختلف أيضًا قدرة شاشات LED الداخلية والخارجية على مقاومة الماء ، حيث إن شاشات LED الداخلية ليست شديدة المقاومة للماء ، لأنها لا تتعرض بشكل طبيعي للماء ، لكن شاشات LED الخارجية تختلف عنها في هذه المرحلة ، للمطر والرياح وما إلى ذلك ، لذلك يجب أن تحتوي الكابلات على شاشات LED خارجية مقاومة للماء ومقاومة للماء بدرجة عالية.

تختلف مسافة المشاهدة أيضًا في شاشات LED الداخلية والخارجية ، حيث تعرض الشاشات الداخلية المحتوى على مساحة محدودة ومسافات قصيرة ، وتستخدم نماذج مختلفة بدقة تتراوح بين “1.5P-1.75P-2P-2.5P-3P-4P “لتغطية ما يقرب من 100 متر مربع ، بينما تغطي شاشات LED الخارجية مسافات أكبر ، يجب اختيار دقة النموذج التي تتراوح من 8P إلى 20.

وتعتبر شاشات الليد هي أفضل أنواع شاشات العرض كما أنها الأقل في التكلفة وأكثر في الكفائة وسهلة في الأستخدام والتركيب.

ويشترك كلا النوعين من الشاشات الليد سكرين من شركة فاما في العدد من المميزات:

  • قدرتهم الفائقة علي التحديث المستمر حسب رغبة المستهلك.
  • امتلاك أعلي درجات السطوع حيث توفر أقوي الصور والفيديوهات الحية والمتميزة.
  • المقاومة لجميع العوامل الطبيعة والجوية مما يوفر لك أكبر عمر أفتراضي للشاشات.
  • التكيف مع جميع الإضاءات المتنوعة في أماكن عرضها.
  • أكثر تفاعلاُ وإنتشار من خلال شاشات الليد سكرين تسطيع عرض المعلومات والبيانات التي تتعرض للتحديث بشكل دائم مثل التحديثات المربوطة بجداول زمنية
  • أسرع في الأنتشار وسهلة التحديث.

يمكنك التواصل معنا الأن .. للحصول علي شاشات عرض الليد المناسبة لخدمتك، والتمتع بصيانة دورية،  والحصول علي ضمان لمدة عامين ، مع شرح مـٌفصل عن البرمجة وكيفية التعامل مع شاشات العرض، مع شركة فاما، ستضمن عرض خدمتك لجميع عملائك المستهدفين في أسرع وقت وأقل تكلفة وأحدث التقنيات.